القائمة الرئيسية

الصفحات

New

أفضل 9 مدن يجب زيارتها في المغرب

أفضل 9 مدن يجب زيارتها في المغرب

من المعروف أن المغرب وجهة شهيرة للسياح من جميع أنحاء العالم الباحثين عن ألف رحلة لليلة واحدة.

 

لماذا يجب ان تزور المغرب
يسكنها البربر في عصور ما قبل التاريخ ثم حكمها من القرن السابع من قبل السلالات الإسلامية ، المغرب بلد غارق في التاريخ. علاوة على ذلك ، كانت فاس عاصمة المغرب في مناسبات متعددة قبل أن تسرق الرباط العرض في بداية الحماية الفرنسية. في الوقت نفسه ، المملكة الشرقية والبربرية والأندلسية هي ثمرة العديد من المعابر الثقافية التي تنعكس في التراث الذي ستتاح لك فرصة الاقتراب منه.

من الواضح أن الندوة الناجحة تسير جنباً إلى جنب مع اكتشاف الجواهر الثقافية ، ولا يمكننا القول إن المغرب يفتقر إليها. ستجد أن كل مدينة من مدنها تتمتع بجو فريد بالنسبة لها. في أسواق المدن الإمبراطورية ، يتزاحم المشاة والحمير والعربات في وسط الأكشاك التي تبيع كل شيء حرفيًا. تتميز الثقافة المغربية أيضًا بهندسة معمارية خاصة تمزج غالبًا بين الطراز الأرابيسك والأندلسي. تتجلى هذه التفرد في المعالم الأثرية الرئيسية للمدن المغربية ، مثل قصر الباهية في مراكش أو مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء. أخيرًا ، سيتعين على فرقك فقط الابتعاد عن المدن لامتصاص أسلوب الحياة الريفية: ستتاح لك الفرصة لزيارة مزرعة الزعفران التي يديرها البربر أو المشاركة في ركوب الجمال. من أجل تجربة الحياة البدوية. لذا فإن المغرب تحفة ثقافية يمكن ارتداؤها كمجموعة! بعد كل شيء ، من المفترض أن يتم تقاسم روائع العالم.

 
المدن المغربية التي يجب زيارتها مرة واحدة في المغرب:

لنبدأ بالصويرة ، التي احتلت المرتبة السابعة كأفضل وجهة سياحية في إفريقيا. الصويرة أو موغادور هي بالفعل واحدة من أجمل مدن المغرب ، وهي مدينة حيوية معروفة بجانبها الفني ، والتي تستضيف سنويًا مهرجان كناوة والعديد من الأحداث الموسيقية الأخرى. تشتهر الصويرة بكونها مدينة روحية وهادئة ، مدينة تفرغ فيها عقلك وتزود نفسك بموارد هائلة.

لا يمكن حصر ترتيب أجمل مدن المغرب دون ذكر مدينة مراكش العظيمة.

تم تصنيف مدينة Ocher كأفضل مدينة تزورها. تتصدر القائمة لصفاتها التي لا تعد ولا تحصى ، بما في ذلك مناخها ، وكرم ضيافة سكانها ، وتاريخها ، وآثارها ، ومختلف المناطق المحيطة التي تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية لتجارب فريدة من نوعها.

تأتي بعد ذلك الدار البيضاء الكبرى ، رابع أكثر المدن جاذبية في إفريقيا. العاصمة الاقتصادية هي واحدة من أكبر العواصم في العالم بفضل أشكالها الجديدة من البناء المعماري الحديث ، في غضون سنوات قليلة ، أصبحت مركزًا صناعيًا وتجاريًا رئيسيًا أكثر انفتاحًا على طريقة الحياة الغربية مقارنة بالمدن الأخرى في المغرب.

بالتوجه شمالًا مع طنجة ، كانت هذه المدينة منذ فترة طويلة عاصمة ثقافية لعدد من الكتاب والفنانين من جميع أنحاء العالم ، كما أنها تجذب مطوري العقارات بشكل رئيسي من الريف وأماكن أخرى. أصبحت طنجة واحدة من المواقع المفضلة لمجموعة الطائرات الدولية. تعد طنجة منتجعًا ساحليًا رئيسيًا ، وتضم مجموعة متنوعة من البنى التحتية الفندقية والسياحية ، والمدينة العتيقة التي تجذب عددًا كبيرًا من الزوار. يتمتع الناس بموقع مثالي ، عند بوابة أوروبا ، يتحدثون الإسبانية أكثر من الفرنسية.

الوجهة عاصمة الثقافة المغربية التقليدية والروحية ، مدينة فاس. مهد المعرفة ، مدراتها الرائعة هي رمز لامع. يقع داخل المدينة القديمة ، مدخل حي باب بو جلود من بابه الضخم من عام 1913 ، المزين بالخزف الأزرق والأخضر ، بألوان المدينة. تقع فاس في جزأين المدينة القديمة والجديدة.

تقع الرباط ، العاصمة الإدارية للمغرب ، على حافة المحيط الأطلسي وعلى الضفة اليسرى والجنوبية لمصب أبي رقراق ، مقابل مدينة سلا. لذلك يشار إلى هاتين المدينتين باسم "المدن التوأم". عدد سكانها يزيد قليلاً عن مليون نسمة. المناخ اللطيف على مدار السنة ، والموقع المتميز على حافة المحيط الأطلسي ، والتاريخ الثري بشكل استثنائي ، يجعل من الرباط وجهة سياحية رائدة.

 تخيل أن ثاني أنظف مدينة في العالم تقع في المغرب!

في ترتيب يعتمد على أنظف المدن على هذا الكوكب ، جاءت إفران في المرتبة الثانية بعد كالجاري في كندا وقبل هلسنكي في فنلندا. حصلت العاصمة البيئية للمغرب على هذه الدرجة بفضل ثراء نظامها البيئي وجودة الحياة التي توفرها.

لا تمر زيارة المغرب دون رحلة إلى مرزوقة. تقع في قلب الصحراء المغربية ، وتشتهر بكثبانها الرملية الهائلة في منطقة درعة تافيلالت ، ومحافظة الرشيدية. العديد من الأنشطة متاحة للزوار. لا شك ، إذا كنت تحب المغامرة ، فإن مرزوقة هي المكان المثالي لك. أنت غارق في الثقافة

الآن حان دور مكناس. لا بد من القول أن المدينة تخفي العديد من الكنوز المعمارية والعديد من المواقع التاريخية وتستضيف كل عام أحد أهم الأحداث في المغرب: مهرجان الفنتازيا. تشتهر مدينة مكناس ، الملقبة بـ "مدينة المائة مئذنة" ، بمساجدها الرائعة مثل "الجامع الكبير" ولكن أيضًا بأسوارها العملاقة وأبوابها وقصر منصور وحوض أكدال والإسطبلات الملكية والسجن تحت الأرض. في كارا ، ومتحف دار الجامع أو ضريح مولاي إسماعيل.

reaction:

تعليقات