القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

افضل المكلات الغذائية الطبيعية


نتناول اليوم موضوع المكملات الغذائية الطبيعيه : وهى انواع الاطعمه التى تهدف لنظام غذائي متكامل للانسان وذلك بمواد مغدية مثل:
الفيتامين والمعادن والألياف والأحماض الدهنية والأحماض الامينية ، قد تكون خضروات أو أنواع فاكهه أو أعشاب.
و اليك  أهم و أفضل 10 مكملات غذائية طبيعية و ليس كيميائية :
أولا  البيض : حيث انه يعمل على نمو عضلات الجسم بشكل صحى وذلك من خلال تناول 2 بيضه يوميا ، وذلك لاحتوائه على نسبه كبيره من البروتينات بالاضافه الى أحماض أوميغا 3 الدهنيه،.
ونجد فى المرتبه الثانيه  البروكلى : غنى بفيتامينات A،B المعادن وكثير من المواد المغذيه وأيضا يساعد فى نمو العضلات .
ثم يليه فى المرتبه الثالثه  الاناناس : توفر للجسم الكثير من الفيتامينات والمعادن وغيرها من المواد الغذائيه الحيويه والتى تمد الجسم بالحيويه وتعزز نمو العضلات.
ونجد أيضا بالمرتبه الرابعه  بذور عباد الشمس : وذلك لما تحتويه من كميه عاليه من البروتينات ،
وأيضا الماكريل يحتل المرتبه الخامسه : وهو جسد سمكه الاطلسي الصغيره وأيضا يحتوى على نسبه كبيره من البروتينات والاحماض الدهنيه ،
ونأتى بعدها للمرتبه السادسه نجد بها  زيت الزيتون : والذى يساعد على توفير كميات جديده من العناصر الغذائيه الاساسيه ومن الافضل استخدامه بدلا من الزيوت النباتيه .
وبالمرتبه السابعه نسبه الكافيين الموجوده بالقهوه : وذلك لانها تعمل على تخفيف ألم العضلات وخاصه لدى ممارسي الرياضه وينصح بشرب كوب من القهوه قبل التدريب .
أما المرتبه الثامنه فنجد أعشاب الكركم : وماتحويه من الكركمين وهو مركب طبيعى له دور فعال فى نمو العضلات وإصلاحها ، وكذلك عند استخدام مسحوق الكركم مخلوط بكوب من الحليب سنجد أن له قدرات شفاء عاليه .
ونجد فى المرتبه التاسعه الزنجبيل : وذلك لانه عشب يخفف من ألآلآم العضلات كما انه يستخدم فى الطعام أو مخلوطا بالسلطه .
وأخيرا نجد فى المرتبه العاشره سبيرولينا : وهو عبار عن خيار من النباتيين والذين يرغبون بتعزيز نمو العضلات لديهم وذلك لاحتواءه على 65% من البروتين و 20% من الكربوهيدرات ، وأيضا له دور فعال فى الحمايه من السرطانات  لانه يعمل على مكافحه الخلايا السرطانيه .


لا تفوّتوا أبداً متابعة تطبيق "مطبخ تيفيلا" لأنه دليلكم الوحيد في الطبخ والمطبخ وحمليه الآن مجاناً على هذا الرابط


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات