القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أشياء لا يجب عليك شرائها مستعملة

أحيانا قد يضطر المرء، لشراء بعض الأشياء المستعملة، لتوفير بعض المال، أو الجودة التي لم تعد موجودة في المنتج الجديد.



إلا أن الخبراء يحذرون من أشياء ينصح بعدم شرائها مستعملة أبداً وهي:


أَسرّة الأطفال


يجب عدم استخدام أو شراء أَسرّة الأطفال المستعملة بسبب تغيير معايير السلامة، فهناك معايير صارمة مثل الارتفاع، والمسافة بين قضبان السرير، إضافة إلى مواصفات المراتب، فاذا حسبت كل هذا تجد أنه من الآمن لك ألا تشتريها مستعملة.


شراء المكياج أو أدواته


يبدو شراء مواد التجميل المستعملة وكأنها صفقة جيدة، إلا أنكِ ستندمين لاحقاً وأنتِ تدفعين تكاليف زيارة الطبيب والأدوية. الماكياج وفرشاته تمس يديكِ وعينيكِ وفمكِ، وهي بيئة خصبة لجميع أنواع الجراثيم، ما يسبب الطفح الجلدي والالتهابات الخطيرة.


ملابس الداخلية


المتعلقات الشخصية يجب أن تظل استخداماً شخصياً، خاصة الملابس التي تتصل بالجسم مباشرة.



خوذة الحماية


تستخدم خوذة الحماية عند ركوب الدراجات والخيول، ويصنع معظمها لتتحمل صدمة واحدة فقط، أو مقاومة ثقل واحد فقط عليها، فإذا حدث ذلك، تتأثر كفاءة الرغوة بداخلها ولن تحميك بنفس الطريقة، حتى لو بدت بشكل جيد، إضافة إلى أن الخوذات القديمة لا تلبي بالضرورة معايير الأمان الحديثة، وقد تكون بلا فائدة بمرور الوقت.


إطارات السيارات


مثل مقاعد السيارات والخوذات، لا يمكنك معرفة الكثير عن تاريخ الإطارات، هل وقع لها حادث؟ هل استخدمت للقيادة بسرعات عالية جداً، أو في سحب الأحمال الثقيلة جدا؟ كل ذلك يتسبب في ضرر لا يمكنك رؤيته ظاهرياً. كل إطار له تاريخ انتهاء، ويمكن للإطارات أن يصل عمرها الافتراضي إلى 6 سنوات فقط، سواء كنت تستخدمها بكثرة أم لا.

عزيزي القارئ اخبرنا في التعليقات بالأسفل عن اغرب شيء اشتريته و هو مستعمل



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات