القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي علاقة دنيا بطمة و حساب حمزة مون بيبي؟ القصة الكاملة لحساب حمزة مون بيبي مع جديد القضية

مع بداية العام الجديد 2020 كثر الكلام عن “حساب مون بيبي” والجميع يريد معرفة قصة حمزة مون بيبي
هذه القضية التي زلزلت الموطن العربي لهدا قام فريق عمل موقع كلمتنا بتحضير ملف متكامل لزوار موقع كلمتنا حول القصة الكاملة لقضية حساب حمزة مون بيبي .


دنيا بطمة و حساب حمزة مون بيبي

  • فماهي قصة حساب حمزة مون بيبي؟
  • وكيف بدأت؟
  • كيف فتح حساب حمزة مون بيبي؟
  • لماذا سمي الحساب ب”حمزة مون بيبي”
  • لماذا استهدفت سلطانة؟
  • من هم ضحايا حمزة مون بيبي؟
  • كيف يعمل الحساب؟
  • من هم الاشخاص القائمين على الحساب؟
  • كيف تم فضح أصحاب حساب حمزة مون بيبي؟
  • وأخيرا هل سيمو بلبشير فرد من أفراد العصابة؟


لمعرفة التفاصيل تابعوا معطيات كل فقرة.


ماهي قصة “حمزة مون بيبي”؟

قصة هذا الحساب بدأت عندما قام شخص مجهول بإنشاء حساب على تطبيق “سناب شات” ليعرف الحساب بين فئة قليلة من المغاربة في بادئ الأمر لينتقل الحساب بعد ذلك إلى موقع الانستغرام ليتخصص بنشر فضائح مشاهير المغرب والقيام بتدمير حياتهم الأسرية والعملية، وبذلك يصبح للحساب قاعدة كبيرة جدا من المتتبعين المغاربة وأيضا عرب يقدر عددهم تقريبا 20 مليون متتبع.


كيف فتح حساب مون بيبي؟

حسب المصممة المغربية سلطانة فحساب “حمزة مون بيبي” فتح لأول مرة من حسابها الخاص بعد قرصنته بهدف مهاجمتها وتدميرها، لتقوم بعد ذلك باسترجاع حسابها عن طريق هاكر أقوى منهم حسب تعبيرها. وصرحت سلطانة في لقاء صحفي أن الانسانة التي تقوم بمحاربتها دخلت منزلها هي وأختها كونها كانت صديقة لها، إلا أن الغيرة والحسد أو ما أسمته مرض تلك الانسانة جعلها تحاول تدميرها.
وقالت سلطانة أنها متأكدة بأن عائشة عياش لها علاقة مباشرة بحمزة وهي من كانت تزود الحساب بالمعلومات الخاصة بها لأنها وجدت محادثات كانت بين الطرفين منشورة في حساب “حمزة مون بيبي”.


لماذا سمي الحساب ب “حمزة مون بيبي” ؟

هذا الاسم جاء بعد اختراق حساب المصممة سلطانة وحيث وجدوا محادثات للاخيرة مع شخص يسمى حمزة وكانت تلقبه ب مون بيبي ربما كانت تجمعه بها علاقة، ولكي يقومون بإزعاجها اطلقوا اسم حمزة مون بيبي على هذا الحساب.

لماذا استهدف حمزة مون بيبي  سلطانة؟
حسب تصريحات الأخيرة فإن انزعاج دنيا بطمة منها جعل الحساب يهاجمها، وتعود تفاصيل الواقعة عندما كانت دنيا تحيي حفل بأحد الملاهي المعروفة في مراكش وكانت سلطانة من الحاضرين، وكون سلطانة مصممة قامت بانتقاد طلتها وعبرت عن عدم اعجابها بفستان بطمة ونشرت ذلك على صفحتها، لتتعرض سلطانة في اليوم التالي لهجوم كبير على حسابها، مباشرة بعد ذلك بدأ الحساب يهاجمها ولمدة تزيد عن السنتين ويهاجم من يساندها؟


من هم ضحايا “حمزة مون بيبي”؟

هنا ضحايا كثر من الناس العامية حيث كان يوقع بفتيات ويصورهم في أوضاع مخلية ليقوم بعد ذلك بابتزازهم إلا أن الصمت كان عنوان الملف خوفا من الفضيحة، لكن انتقال الحساب للعب في الماء العكر مع مجموعة من المشاهير والمسؤولين جعل الملف يأخد منحى اخر خصوصا وأن بعض الشخصيات اختارت المواجهة بدل التستر على الأمر. فهنا سنذكر بعض الشخصيات المعروفة والتي كانت ضحية ” حمزة مون بيبي”.
الحساب هاجم كل من رجاء وعمر بلمير، أحمد شوقي، نورا فتحي، ابتسام تسكت، طاهرة، سعيدة شرف، الطبيب المثير للجدل دوك صمد ولاننسى كذلك استهدافه لمحلمين ورجال قضاء وأصحاب الملاهي ورجال أعمال بالمدينة الحمراء مراكش لهدف ابتزازهم. ليس هذا فقط بل قام بابتزاز رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان محمد مديمي، والذي قال أن أحد المسثتمرين في المدينة مات بسكتة قلبية نتيجة للابتزاز الذي تعرض له من طرف “حمزة مون بيبي”

أما أبرز الضحايا فكانت الاعلامية مريم سعيد نضرا للضرر الكبير الذي لحق بها من طرف هذا الحساب، حيث قام بنشر صور فاضحة من ماضيها، ليتم طلاقها قبل يومين فقط من حفل زفافها من ملياردير مغربي كان يحبها، هذا وكانت قد شاركت جمهورها وعبر برنامجها et بالعربي جميع مراحل تحضيرات حفل الزفاف وهي جد فرحة، ليقوم الحساب بتدمير فرحتها ليس هذا فقط بل خسرت عملها في قناة MBC خصوصا وأنها كانت في أوج عطائها بعد النجاح الكبير الذي حققته في العالموالعربي خصوصا وإضافة إلى مهنيتها فكانت مريم تتمتع بجمال طبيعي الكل يتغنى به تهافت عليه خبراء التجميل ورشاقة مثالية جعل المصممين يتسابقون لالباسها…. هذا الأمر لم يعجب البعض. وجدير بالذكر أن دنيا بطمة في أحد لقاتها عبرت عن انزعاجها من مواطنتها مريم سعيد لعدم الدفاع عنها في برنامجها بلكانت ترجح الكفة لطليقة زوجها عل حسابها، وقالت: كنت انزعج لأن مواطنتي هي تنقل التي الخبر عني وبإمكانها مهاتفتي ومعرفة موقفي كما بإكانها على الأقل ترك الخبر للاعلامي المرافق لها.


كيف يعمل حساب حمزة مون بيبي؟

الحساب لم يكتفي بالتشهير بالمشاهير وتدمير حياتهم الشخصية والمهنية فقط بل تجاوز الأمر ذلك، بتجهيز خطط محكمة ليصطاد فرائسه. وذلك بالاعداد السيناريو الكامل وتجسيده في الأمر الواقع وذلك بتوريط ضحاياه في اعمال مشينة يتم توثيقها، بهدف ابتزازهم فيما بعد واجبارهم على القيام بأعمال يختارونها أو من أجل كسب أموال باهضة أو الانتقام من شخص معين أو الابتعاد عن طريقه….. والمقابل عدم نشر تلك الفضيحة، وفي حالة عدم موافقة الضحية يقوم الحساب بمهمة تدميره مهنيا وأسريا واجتماعيا عن طريق التشهير به.



من هم الأشخاص القائمين على حساب مون بيبي ؟

في تطورات خطيرة ومثيرة لقضية “حمزة مون بيبي” كانت المفاجأة، فبعد كان الحساب يعرف بأنه يبين للعامية الوجه الاخر للباحثين عن الشهرة ويكشف الفاسدين الموجودين بمراكش فقد أصبح هو متابع بقضية تكوين عصابة إجرامية منظمة وخطيرة، تقوم بالابتزاز والتشهير والاتجار بالبشر. والتي وصل عدد أفراضها إلى ثمانية حسب التحريات الأولى مع احتمال ارتفاع العدد .
هذا وقد تكفلت الفرقة الوطنية بهذا الملف، ليتم متابعة ثمانية أشخاص في قضية هذا الحساب، خمسة في حالة اعتقال وهم:

  1. سكينة كلامور صاحبة محل لبيع الملابس بمدينة مراكش والتي كانت تربطها صداقة بالمصممة سلطانة، وبعد الخلاف اصبحت الصديقة المقربة لدنيا بطمة، أكثر من ذلك كانت دنيا تقوم بإشهار ملابس كلامور علي حسابها.
  2. عدنان الساقي وهو صاحب وكالة لكراء السيارات بالمدينة الحمراء والملقب بفيراري.
  3. محمد ظاهر: مراسل صحفي وكان صديق لكلامور..
  4. علاء الدين: وقد اعترف سابقا وتلقائيا أنه المسير للصفحة وهومن مدينة لقصر لكبير.
  5. أسامة: مهمته كانت قرصنة حسابات الاشخاص المرغوب الاطاحة بهم.

هناك أيضا متهمة واحدة فرت خارج البلاد بعد أن قدمت ضدها أحد الضحايا شكوى بتهمة التشهير والابتزاز.
وأخيرا اثنان في حالة سراح، بكفالة 80 مليون سنتيم وسحب جواز سفرهما. وهنا كانت المفاجأة في تطور خطير للقضية،حيث تورط اسم مغنية شهيرة ومثيرة للجدل في كل العالم العربي، حاصلة على وسامين ملكيين، وهي وريثة اسم فني عريق في الساحة الفنية، ألا وهي الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام بطمة. وهذا وقد وصلت قيمة كفالة دنيا لوحدها 50 مليون سنتيم وسحب جواز سفرها.
ادراج اسم دنيا بطمة جعل القضية تعبر الحدود المغربية لتصبح قضية وطن عربي بل هناك مواقع أجنية تكلمت عن الموضوع. الكل ينتظر نتائج التحقيقات التي تقوم بها الفرقة الوطنية. فهل فعلا دنيا متورطة في القضية، خصوصا وأن جميع الضحايا ارتبط اسمهم بخلافات دنيا بطمة؟.


كيف تم فضح أصحاب حساب حمزة مون بيبي ؟

في صيف 2019، ستتقدم الفنانة المغربية سعيدة شرف على، بتقديم شكاية ضد مسيري حساب مون بيبي بعد قرصنة حسابها وعرض صورها من أجل التشهير بها، خصوصا بعد التشكيك بوطنيتها بادعائهم انها صديقة لأحد الانفصاليين الشيء الذي جعلها تثور على الحساب، فاستعانت هي الاخرى بأحد القراصنة الاجانب، فاصتطاعت الحصول على محادثات بين أفراد هذه العصابة وهم يتفقون على الايقاع بها.
بعد ذلك دخل على الخط المركز الوطني لحقوق الإنسان في شخص رئيسه محمد مديمي بعد نشر له عدة صور في أماكن عامة.
ليقوم المركز المغربي لحقوق الإنسان بالاتصال بضحايا “حمزة مون بيبي”، الأمر الذي سيؤدي إلى الكشف عن أول الاسم الأول لأفراد العصابة، هذا الاسم كان الصيد الثمين للفرقة الوطنية للشرطة القضائية التي تكلفت بالملف، والتي تعتبر أعلى أجهزة الأمن الوطني. نضرا لخطورة الملف. لأن هذا الاسم سيجر أسماء أخرى لأيدي القضاء.


هل سيمو بلبشير فرد من أفراد العصابة؟

رغم ان رواد التواصل الاجتماعي ربطوا اسم سيمو بلبشير باسم حمزة مون بيبي. نضرا لصداقته بدنيا بطمة وكذلك مهاجمته لمريم سعيد حيث كان أول شخص يصرح بسبب تخلي الميلياردير المغربي عنها، و قال أن السبب الاخلاقي هو وراء طلاقها. ولاننسى هجومه على سعيدة شرف والإساءة لها أيام قليلة قبل أن تقوم هذه الأخيرة بتحريك المسطرة القانونية ضد الحساب. إلا أن ورغم كل هذه المعطيات لم يتم التأكد من تورط الاعلامي المغربي سيمو بلبشير في هذه القضية؟
هذه هي التفاصيل الكاملة للملف في انتظار ما ستكشف عنه التحريات المقبلة؟
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات