القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

للماء دور كبير  في خسارة الوزن حيث يساهم الماء في تثبيط الشهية ويساعد الجسم على السيطرة على الجوع.

خسارة الوزن بالماء

متى نشرب الماء

يجب  شرب الماء قبل تناول الطعام بربع ساعة تقريباً؛ حيث يقلل تناول الطعام، وبالتالي دخول نسبة بسيطة من السعرات الحرارية إلى الجسم. يحرق الماء السعرات الحرارية الزائدة ويحفز عملية الأيض. يحفز الكبد على أداء وظائفه ومن أهم هذه الوظائف التخلص من دهون الجسم المتراكمة وطردها خارج الجسم، حيث إنّ شرب القليل من الماء يزيد تخزين الدهون بكميات كبيرة، مما يعرّض الجسم إلى الإصابة بزيادة الوزن. يزيد ليونة العضلات ويمنحها الترطيب الكافي، مما ينشط الجسم ويحفزه على حرق معدلات كبيرة من السعرات الحرارية عند القيام بالأنشطة البدنية والحركة.

ولا ننسى أن  شرب الماء بشكل يومي بكميات تكفي حاجة الجسم يساعد على التخلص من المشاكل التي قد تصيب الجهاز الهضمي مثل الإمساك، مما يقلل الوزن الزائد. شرب كميات من الماء يساهم في التخلص من السوائل المحتبسة في الجسم مما يؤدي إلى تخسيس الوزن. طرق تخسيس الوزن بالماء الماء والليمون يساعد شرب مزيج الليمون والماء على تخسيس الوزن بطريقة صحية وسريعة، كما يساهم في تثبيت وزن الجسم بعد الانتهاء من الرجيم، ويمنعه بعد ذلك من اكتساب الوزن، ويقلل نسبة الدهون المخزنة ويحفز الجسم على الحركة والنشاط. الماء البارد إنّ شرب الماء البارد يخفض درجة حرارة الجسم، وفي هذه الحالة يبدأ الجسم بحرق نسبة من الدهون لاستعادة درجة الحرارة التي خسرها، حيث يتم شرب الماء البارد بكميات كبيرة وعلى دفعات متتالية، مما يزيد حرق الدهون بشكل أسرع. الماء الساخن يتم إدخال الماء الساخن إلى النظام الغذائي الخاص بإنقاص الوزن من خلال شرب كوب من الماء الساخن كلّ يوم صباحاً على معدة خاوية، حيث يحفز على إفراز العرق الناتج عن حرق الدهون، وينشط الجسم ويخلصه من السموم، وتجدر الإشارة إلى أنّ الدهون التي يحرقها شرب الماء الساخن هي دهون الأرداف والبطن.

 رجيم الماء لتخسيس الوزن في أسبوع

إنّ مدة رجيم الماء هي خمسة أيام حيث يتم استهلاك ما يعادل ثمانية أكواب من الماء المثلج في اليوم الأول، أما في اليوم الثاني تزيد كمية الماء إلى عشرة أكواب، وفي اليوم الثالث اثني يتم شرب عشرة أكواب من الماء المثلج، وفي اليوم الرابع تكون كمية استهلاك الجسم للماء ما يقارب الثمانية أكواب، وستتم ملاحظة بدء الجسم في خسارة بعض الكيلوغرامات من وزنه، وفي اليوم الخامس والأخير تزيد كمية الماء إلى عشرة أكواب يومياً.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات