كيف تحمى أطفالك سيدتى من السمنة


أن السمنة من الامراض الخطيرة التى تواجه الإنسان فى هذا الوقت من الزمن، و هناك الكثير من الاسباب التى تؤدى الى ذلك منها أن كثرة تناول الأكل سوف يساعد فى نمو الطفل و إعطاءه المزيد من الحيوية و هذا الاعتقاد من اشد الاعتقادات الخاطئه التى مازالت الكثير من الأمهات متمسكه بها، ان المحافظة على صحة الطفل و تناوله وجبه متكاملة يجب أن تكون من أولى اهتمامتك سيدتى؛ لأن الامراض التى تسببها السمنة خطيرة للغاية كامراض السكر و ضغط الدم، و قد يمتد مفعولها الى المستقبل، لذلك اليكى مجموعة من النصائح التى سوف تفيدك فى تجنب السمنة:

كيف تحمى أطفالك سيدتى من السمنة


اجعلى اطفالك يبتعدون عن الوجبات السريعة

الوجبات السريعة من المسببات الاساسية للسمنة، لأنها تعتمد على المحتوى الدهنى بشكل كبير، و لا تركز على التوازن الغذائى الذى يفيد الطفل، و حتى تعوضى الاغراء الذى تقدمه الوجبات السريعه للأطفال، يمكنكى سيدتى مكافئة اطفالك إذا امتنعوا عن الذهاب لتناول الوجبات السريعة او احضارها الى المنزل.
كما يفضل أن تقومى سيدتى بتقديم الوجبات الغذائية المفيده للأطفال فى شكل جميلو جذابللطفل؛ لأن عين الطفل تأكل قبل لسانه، و هكذا تضمنى سيدتى الصحة الجيدة لأطفالك بعيد عن التلوث و المواد المضره بصحتيهم.

اعتمدى على جعل الطفل يتناول وجبات متوازنة

أن الطعام ليس بكثرته و لا بتعدد الاصناف على طاولة الأكل بل بالقيم الغذائية الموجودة فيه، فكوب من اللبن افضل من تناول كيلو من اللحمة؛ لما يقدم هذا اللبن من فؤائد لا حصرى، و اليكى سيدتى هذه المعلومة أن " الحليب وجبة متكاملة لا ينقصها إلا الحديد فقط "، لذلك يجب أن تكونى حريصه أن يتناول اطفالك وجبات صحيه حتى لا يقعوا فى فخ السمنة.
و يجب أن تراعى الا تكافأى اطفالك على فعل شئ جيد بالطعام؛ لأن هذا سوف يؤثر على صحتهم بشكل كبير، ففى العصور القديمة كانوا يقولون " أن صحة الجسد فى قلة الطعام "، لذلك يمكنكى أن تستعيضى بذلك باصتحاب الأطفال الى النادى للتمرن او غيرها من الأمور المفيده للطفل.

النوم الكافى للأطفال و تجنب الأكل مساءً

أن حصول الطفل على قدر كافى من النوم يقدر ب8 ساعات فيما فوق يومياً سوف يساعد الجسم كثيرا فى المحافظة على وزنه، بالإضافة أن النوم سوف يبعد الطفل عن التفكير فى الطعام و هذا سوف يساعد المعدة فى تقلص حجمها.
أن من الامور التى يقع فيها الكثير و تؤدى الى السمنة، تناول الطعام بكثرة بالليل؛ لأن الاكل مساءً يعطى المزيد من السعرارت الحرارية التى لا يتم استعمالها بسبب قلة المجهود ليلاً، لذلك هذه السعرات الحرارية تتحول الى دهون تتراكم فى الجسم مما تؤدى على فترات مختلفة الى السمنة التى تصيب الأطفال.

تخصيص مكان محدد للأكل بعيدا عن التليفزيون او الكمبيوتر

عندما يجلس الطفل لتناول الطعام امام التليفزيون او الكمبيوتر فأنه سوف يتناول كمية كبيره من الأكل دون أن يعرف و ذلك لأن المخ حينها منشغل بشئ آخر غير الأكل ولا يشعر بالاشارات التى ترسلها المعدة له ليخبر الطفل حينها بالامتناع عن الأكل، لذلك من الافضل للطفل أن يتناول الوجبات فى مكان لا ينشغل فيه بشئ آخر بخلاف الأكل فقط.
و يفضل سيدتى أن تجلسى مع طفلك و اخباره بالأمور التى تنفه و الأمور التى قد تؤدى بصحته الى الهلاك؛ لأن الطفل فى هذه العمر تتكون قناعته و افكاره.

جديد قسم : صحة الطفل

إرسال تعليق