كيف تخسري وزنك سيدتي فى ايام قليله


أن الحصول على الرشاقة و الاناقة من اشد الأمور التى تبحث عنها المرأة خاصة فى الوقت الحالى، بالإضافة أن هناك الكثير من الطرق الجراحية التى تلبى هذه الرغبة و لكن مكلفة بعض الشئ و المعظم يهرب من هذا الاسلوب فى خسارة الوزن.
فى هذا المقال سوف نذكر لكى سيدتى اهم النصائح التى سوف تساعدكى فى انقاص الوزن فى وقت قليل جداً:

كيف تخسرى وزنك سيدتى فى ايام قليله

تناول الوجبات الاقل فى عدد السعرات الحرارية

أن تناول الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية عامل مهم فى عملية زيادة الوزن خاصة للمراة التى لا تبذل مجهود كبير خلال اليوم، لذلك تتحول هذه السعرات الحرارية الى دهون تتراكم فى الجسم، بالإضافة يجب أن تعرفى سيدتى نوع جسدك للتعرف على اهم الاغذية التى يجب تناولها و لا تثر على وزن الجسم و الاطعمة التى يجب تجنبها.

تناول الوجبات بشكل منتظم و فى وقت معين

يجب تناول الاطعمة فى وجبات اساسيه و فى اوقات معينه بعيداً عن التليفزيون او الموبيل، حتى تشعر بالكمية التى تشبعك و تزودك بالطاقة دون الشعور بالانتفاخ و تحول كمية من هذه الاطعمة الى دهون، بالإضافة يجب تناول الاطعمة التى تحتوى على العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

تناول الماء بشكل كافئ خلال اليوم

يجب الحرص على تناول كمية مناسبه من الماء، فالماء يساعد على التحكم فى الوزن بعدة طرق مختلفة، حيث ان الماء يساعد على الاحساس بالشبع بدلا من تناول كمية كبيرة من الاطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة، بالإضافة ان تناول الاطعمة المحتوية على كميه كبيرة من الماء افضل بكثير من غيرها كالشربة  و غيرها من الأطعمة اللذيذة.

يجب التركيز على الاطعمة التى تحتوى على تركيز عالى من النشويات

تناول الحبوب الكاملة  كالقمح و الشوفان و الشعير و البقوليات كالفول و الفاصوليا و العدس و الفواكهة افضل بكثير للجسم لأن هذه الاطعمة توفر كمية كبيره من الفيتامينات و المعادن و الألياف الغذائية، بالإضافة أن هذه الاطعمة تحتوى على كمية قليله من السعرات الحرارية.

يجب تناول الطعام ببطء

أن من اهم الأمور التى يجب يعرفها المرء أن الشعور بالشبع يصل متأخر الى المخ بعشرين دقيقه، لذلك عنما يأكل الإنسان ببطء سوف يتناول كمية قليله من الطعام و الشعور بالشبع بسرعة فبالتالى لن تحصل على سعرات حراريه كبيره.

ممارسة الرياضة بشكل منتظم خاصة فى الصباح

ان ممارسة الرياضة بشكل منتظم سوف يؤثر تأثير فعال على التخلص من الوزن بشكل اسرع مع تنظيم وقت الوجبات، و الاطعمة القليله من السعرات الحرارية، و لاشك أن التمرن صباحاً  له عامل فعال فى تنشيط الدورة الدموية و التخلص من السعرات الحرارية، و ليس شرط للمارسة الرياضة الذهاب الى نادى رياضى بل يكفى الحركة فى المنزل و اداء بعض التمارين الرياضية المفيدة و لو لمده نصف ساعة يوميا، و يجب عدم التقليل من العمل الذى تتبذله للحصول على الوزن المثالى لأن هذا سوف يؤثر عليك نفسيا بشكل كبير او يدفعك الى التوقف، و الا تصاب بالاحباط بالنتائج البسيطة التى تحصل عليها لأن الاكثر نجاحا تعتبر هى بعيده الامد و لكن نتائجها تبقى طويلا عن الطرق التى تؤدى الى النتائج السريعة، فانقاص الوزن بسرعة يقابله زيادة الوزن بسرعة، فلا تستعجل النتائج التى تبحث عنها.

شرب الشاى الأخضر الذى يذيب الدهون

يجب الاكثار من تناول المواد التى تحتوى على مضادات للأكسدة كالشاى الاخضر الذى يعمل على اذابة الدهون فى الجسم.

جديد قسم : نقصان الوزن

إرسال تعليق