إليك سيدتي هذه الوصفات الطبيعية لأظافر لامعة وجذابة

إليك سيدتي هذه الوصفات الطبيعية لأظافر لامعة وجذابة


لاشك سيدتي أن الأظافر الجميلة والقوية هي دليل على جمال المرأة وأنوثتها وجادبيتها , وكثير من السيدات يستغرقن وقتا طويلا في الاهتمام بأظافرهن , وينفقن أيضا مبالغ مالية كبيرة في شراء الكريمات ومستحضرات التجميل , ويرجع إهمال المرأة لأظافرها تحديدا لعدة أسباب , أهمها :

  1. التعامل مع المنظفات ومساحيق الغسيل
  2. أدوات المطبخ
  3. استخدام الجل ز الأكريليك
  4. بعض مستحضرات التجميل المقلدة

هذه بعض العوامل التي تعرض الأظافر إلى التكسير والقصف وتغيير اللون حيث يغلب عليها الاصفرار.

ماهي أفضل الخطوات للحفاظ على جمال الأظافر ؟

1 : حافظي على أظافر جافة ونظيفة

تلك القاعدة البسيطة تحمي وتحفظ صحة الأظافر وتمنع نمو البكتيريا تحت أظافرك. فالأظافر الرطبة والمبللة طول الوقت ولفترات طويلة، تسبب تقصّف الأظافر وتكسّرها. لهذا نحو إنهاء بعض الممارسات المنزلية كغسل الصحون أو التنظيف، من المستحسن وضع قفازات مبطنة من الداخل بالقطن للدفاع عن الأظافر قدر الإمكان، وإلا تكسّرت سريعاً.

2 : تطهير الأظافر وتقليمها
إذا كانت الأظافر عرضة للتكسّر طول الوقت، فمن المفضّل قصّها وتقليمها باستعمال المبرد. من التقنيات التي ينصح بها نحو استعمال المبرد، هو برد الأظافر صوب أحد الأيمن إلى الأيسر أو الضد، أي عدم أخذه يميناً ويساراً وإلا تكسّرت الأظافر. من المفضل ايضاًً برد الأظافر على نحو مستقيم مع تدوير الأركان طفيفاً.

3 : ترطيب الأظافر
نحو وضع كريم اليدين، من اللازم مدّه على الأظافر لتتغذيتها وترطيبها وعلى الجلد المحيطة بها.

4 :  مناكير
من النافع وضع طبقة من المناكير المخصص بالدفاع عن الأظافر بهدف تدعيم صلابة الظفر.

وصفات طبيعية لاظافر لامعة وجذابة :

زيت دوار الشمس مضافا إليه صفار البيض

عزيزتي المرأة تَستطيع أن تصنعي وصفة طفيفة من صفار بيضة مضافا إليها ملعقة من الحجم الصغير من زيت دوار الشمس؛ فهي تعاون في تطويل الأظافر وتقويتها، بحيث يمكن مزج صفار البيضة مع اعداد من زيت دوار الشمس، ويحدث التقليب جيدا حتى يتألف مزيج وتدهن به الأظافر إلى أن ينتهي تغطيتها كاملة ثم يتم تركها إلى أن يجف العجين لمدة 15دقيقة بعدها يتم غسل اليدين بالماء معتدل الحرارة وتنظيفها جيدا.

كريم خل التفاح

يمكن ببساطة إضافة 3ملاعق ضئيلة من زيت الزيتون الخام مع اعداد ضئيلة من خل التفاح النظيف مضافا إليها صفار بيضة يخلط المزيج جيدا، ويحفظ في درجة سخونة مناسبة حتى يمكن استعماله عديدة مرات، ثم تغطى الأظافر وتترك مرحلة ثم تغسل بالماء معتدل الحرارة ومن الممكن تتالي هذا من مرتين إلى 3مرات كل يوم.

خلطة عصير الليمون وزيت الزيتون

يمكن ايضاً إعداد مزيج من عصير الليمون مضافا إليه اعداد من زيت الزيتون الخام، حيث يمكن مزج 3 ملاعق عظيمة من زيت الزيتون مضافا إليها ملعقة من الحجم الكبير من عصير الليمون يفرد المزيج على الأظافر ويترك 15 دقيقة إلى حد ما ثم يغسل جيدا ومن الممكن تتالي هذا مرتين كل يوم لفترة أسبوعين على التتابع؛ فهي وصفة قادرة على الاستحواذ على أظافر قوية ودواء التشققات التي تبدو بها والحفاظ عليها قوية.

عجينه الثوم والخل

يمكن أيضاً تجهيز عجينه من الثوم مضافا إليها اعداد من الخل الطبيعي حيث يدهس فص ثوم مع 1/2 ملعقة خل ويضاف إليها اعداد من عصير الليمون الخامويتم تدليك الأظافر بها مرة واحدة كل يوم، ولا تترك على الأظافر أو البشرة مرحلة طويلة، ولكن يتم غسل العجينة بالماء ومن الممكن أن تكرر هذا كل يوم.

زيت الزيتون

يمكن استخدم زيت الزيتون الخام كأحد المواد المستخدمة للعناية بالأظافر فهو كفيل وحدة للدفاع عن الأظافر والعناية بها وتغذيتها،كما من الممكن أن يحمي ويحفظ لمعانها وقوتها، ومن الممكن هذا بوضع أطراف الأصابع في اعداد من الزيت الزيتون الخام مرحلة 15 دقيقة ثم تغسل بعدها بالماء لمنخض الحرارة.

عصير الليمون مع الملح

يمكن أيضاً تجهيز خليط من عصير الليمون الطازج مع اعداد من الملح مذابا في 1/2 لتر من الماء الدافئ، ثم توضع فيه الأظافر لفترة لا تمر 15دقيقة، ثم تغسل بالماء لمنخض الحرارة فهو خليط قادر على حماية وحفظ نظافة الأظافر ونضارتها.

زبدة الشيا

يلجا القلة إلى استعمال زبده الشيا كمرطب ودواء قوى للمحافظة على الأظافر، بأن تدهن بها الأظافر وتترك مرحلة؛ فهي تعيد الأظافر إلى نضارتها وتقضى على الاصفرار الذي قد يطرأ عليها، وتحافظ على اللون الأبيض ويستخدمها القلة كمرطب للبشرة ايضا.

خطوات مهمة للعناية بالأظافر :

  • احرصي على تقليم الأظافر بصفة متواصلة حيث أنّ التقليم له دور هائل في إكساب الأظافر الهيئة الخارجية اللائق بها.
  • احرصي على التخلّص من القشور المحيطة بالأظافر بصفة مستدامة وتخلّصي من البشرة الميّت دائما.
  • البشرة الذي يحيط بالأظافر له أهميّة عظيمة لهذا فلا تتخلّصي منه ويمكنك لاغير أن تدفعيه إلى الخلف باستخدام الأدوات المعدنية الخاصة لذالك، وأهميّة ذلك البشرة تكمن في حماية وحفظ الأظافر وحمايتها من التلوثات والعدوى.
  • احرصي على وضع الكريم الخاص للوقاية من أشعة الشمس المؤذية حيث أنّ تلك الأشعة تكون السبب في الإضرار بالأظافر.
  • نحو اختيارك للجل المرطب لليدين ابتعدي عن الأشكال التي تتضمن على الكحول حيث أنّ تلك الأشكال تكون السبب في تشقق الأظافر وتكسرها.
  • تَستطيع الاستعانة بالوصفات الطبيعية الخاصة للعناية بالأظافر للحفاظ عليها ومن أفضل الوصفات التي تعاون في ذالك:
  • وصفة زيت الخردل حيث أنّ كلّ ما عليك فعله هو القيام على نقع الأظافر في زيت الخردل لعشر دقائق ووفقا لذلكّ قومي على دعك الأظافر لتفعيل الدورة الدموية.وصفة زيت الزيتون وذلك النوع من الزيوت له دور هائل في إعطاء الملمس الأملس على الأظافر ويشارك ايضاً في تقوية الأظافر.
إرشادات مهمة تشارك في الإعتناء بالأظافر :

  • إنّ هناك العديد من التعليمات التي تعاون في حماية وحفظ الأظافر
  • تناول الكميّات الكافية من الماء حيث أنّ الماء يعاون بدور هائل في ترطيب الجلد وتحفيز الكولاجين المتواجد في الجسد.
  • الحرص على ممارسة الرياضة حيث أنّ الرياضة تعاون في تفعيل الدورة الدموية وذلك يشارك في نمو الأظافر نمواً طبيعياً.
  • تناول المأكولات الصحية ولاسيماً الغنية بالمعادن المهمة من حديد وزنك وفوسفور ومنجنيز.
  • الذهاب بعيدا كلياً عن التدخين وعن تناول الكحول حيث أنّ هاتان العادتان لهما نفوذ سلبي على صحة الأظافر وعلى جمالهما.
  • الذهاب بعيدا عن تناول الوجبات السريعة والتي تكون السبب في مبالغة الوزن والإضرار بالصحة العامة وبصحة الأظافر.
  • الحرص على تناول الخضراوات والفواكه فإنّ لها دور هائل في حماية وحفظ الجسد وعلى صحة الأظافر.

جديد قسم : جمالك

إرسال تعليق