الأسئلة الشائعة عن العلاقة الحميمية " العلاقات الجنسية بين الزوجين "

نعلم جيداً أن ثقافتنا العربية فيما مضي تفرض علينا مقاييس ومحاذير وإن كانت تلك المقاييس لا تساعدنا بالضرورة في حياتنا ..

فأصبحنا نتزوج وننجب وربما نحن لا نعرف أي شيء عن أجسادنا وأحتياجتها وإحتياج شريكنا في ال رابطة ..

ومن هنا للأسف تبدو إشكالية أن شركائنا يلجأون لبدائل في الرابطة الزوجية ،، ما سنتحدث عنه اليوم تحديداً هو الآسئلة الذائعة عن صحتنا ال جنسية خلال الرابطة وكيف نطمئن ..

القلة منكن سيفكر ما الداعي لأجل أن أطئمن لو كان ذلك زوجي وأنا لا سمح الله لا أقوم بأي تصرف محرم .!

عزيزتي ليس حصرا العدوي الجنسية هي التى قد تنتقل لكِ بالضرورة لو أن أحدكم لا سمح الله يمارس أي نوع من الأفعال المحرمة .. فالأمراض الجنسية تتم لأسباب عدة ليست بالضرورة قاصرة على داع واحد كما اعتقاد لنا الثقافات الخاطئة .


الأسئلة الشائعة عن العلاقة الحميمية


وتاليا سأحاول معكن أن أطرح الأسئلة المهمة وإجابتها فتابعي معي :

ما هو الجنس الآمن ؟

الجنس الآمن عزيزتي هو حق إنساني لكِ كي يقيكِ أنتِ وشريككِ من أي مضاعفات لا قدر الله قد تضر بأي منكم أو ينشأ حمل في وضعية أنكِ أنتِ وشريككِ لا تفكرون في الحمل في تلك ال مرحلة ..

 كيف يمكن ممارسة جنس آمن ؟

يوميء الجنس الآمن إلى استعمال الواقي ال أوضح ي نحو الجماع، والتأكد من أنك لم تتلقى المذي (السائل الصافي الذي يطلع من القضيب قبل أن يقذف ال رجل )  والحيوانات المنوية وعند القيام بهذا بأسلوب سليمة، يمكن حراسة نفسك من فيروس ندرة المناعة المكتسبة وتمنع أيضاً انتشار عدوى مثل المتدثرة و السيلان.

أسئلة منتشرة عن الرابطة الحميمية

أنا وزوجي نمارس رابطة جسدية إلا أن ينسحب من داخلي قبل الوصول هل ذلك آمن ؟

ليس آمن بالك امل عزيزتي فقد يعرضك للحمل أو إنتقال عدوي .. فأنتِ لا تستطيعن أن تحكمي أنه سيستطيع أن يسيطر على ذاته في لحظة حميمية كتلك .

لماذا تؤلمني المعاشرة الجنسية ؟

لو كانت ال بنت مسترخية و مستثارة‏  فلن تؤذيها المعاشرة . ولو كنت متوترة فإن المهبل يَبقى جافاً أو مشدوداً وذلك يجعل على الارجح أن يتمزق غشاء البكارة وأن يكون الجماع مسببا للألمً. وفي الغالب تكونين متوترة نحو أول مرة ويتم هذا ببساطة، إلا أن لو أنكما سوياً أخذتما وقتاً كافياً فلن يؤلم الجماع. إلا أن لو أس تتجاوز ذلك الإحساس بالوجع فهذا يقصد أن شيء خاطيء ينتج ذلك سواء من شريككِ أو أنكِ تعانين من إلتهابات فكر مهبل ويجب إستشارة طبيب عزيزتي .

لماذا يقذف زوجي سريعاً " أي لماذا يبلغ للذروة سريعا "؟

الجنس عميلة شديدة التهييج وخصوصا في أول مرة – الأزواج حديثي الزواج - وكثير من الشبان يص لون الرعشة بشكل سريع أضخم الأمر الذي يرغبون. لا تقلق/ تقلقي بخصوص هذا. عن دم ا تصبح أكثر خبرة وعندما تكون أكثر استرخاءً ستتعلم تأخير الرعشة الجنسية. إذا كنت تشعر بالارتباك سعى أن تقلل من ضرورة الشأن . وقل شيئاً مثل "حسناً ، أنت تثيرني حقاً" ولو كان بإمكانكما أن تضحكا على الشأن سوياً لن يكون الشأن إشكالية.


أسئلة ذائعة عن الرابطة الحميمية



ماذا لا أصل إلى الرعشة الجنسية؟

 هناك إعتقاد خاطيء سواء لدي الرجال أو السيدات أن الرعشة تتم بمجرد الإيلاج .. ذلك ينتج ذلك للرجل لاغير وبعد الممارسة إلا أن  السيدات لا يصلن عادة إلى الرعشة أثناء المعاشرة، والبظر لا تحدث إثارته عن طريق القضيب الذي يدخل ويخرج من المهبل. أو لو كنت ترغبين في الوصول للرعشة أطلبي من شريكك أن يلمسك ومما لا شك فيه فإن وقت الجماع ليس هو الوقت الأوحد كي تصلي للرعشة، ومن الممكن لشريكك أن يستثير بظرك كي تصلي للرعشة قبل وبعد الرابطة الحميمة .

هل يمكن للفتاة أن تحمل نحو أول مرة؟

نعم عزيزتي قد ينشأ ذلك من المرة الأولى إيلاج فإذا كنتِ أنتِ وزوجكِ لا ترغبون في ذلك فالأفضل إستعمال سواء واقي ذكري أو أداة حظر الحمل .

جديد قسم : زواج وحب

إرسال تعليق