الكمون كنز في مطبخك للتخلص من الكرش ويمكن استعماله كعلاج لأمراض الجهاز الهضمي

 أجريت دراسة حديثة في "وزارة الزراعة الامريكية" قالت أن الكمون يتضمن على نسب ضئيلة من السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات، وايضاً خالي من الكولسترول، ولهذه العوامل يمكن استعماله كعلاج لأمراض الجهاز الهضمي، ويتيميز ايضاً بقدرته على تحفيز إنزيمات البنكرياس وتخليص الكبد من السموم. كما يعاون في الوقاية من الأورام وتنقيح الجهاز المناعي لما يحتويه على نسبة عالية من الحديد.


الكمون كنز في مطبخك للتخلص من الكرش ويمكن استعماله كعلاج لأمراض الجهاز الهضمي
الكمون

الكمون من أسرع الوسائل لخسارة الوزن خاصة مساحة البطن

وأثبتت الدراسات العلمية ايضاً أن للكمون مزايا هائلة في الهضم والتخلص من الغازات والقدرة الفائقة على امتصاص المأكولات والمشروبات على نحو سريع وحرق الدهون، الأمر الذي أهله ليكون واحدًا من أسرع الوسائل لضياع الوزن خاصة نحو مساحة البطن والكرش.

لهذا ينصح المتخصصون بتناوله بواسطة 4 وجبات متكرر كل يومًا، موزعة على 3 وجبات أساسية ورابعة خفيفة. وهي كما يلي:

1- وجبة الإفطار
تَستطيع تناول الكمون في تلك الوجبة بخلطه مع مجموعة متعددة من الخضراوات والفاكهة.

2- وجبة الطعام
تَستطيع الاستحواذ على البروتين الضروري للجسد خلال الحمية الغذائية، بواسطة تناولك اللحوم أو الطيور المنزلية أو الأسماك، مع إضافة اليسير من الكمون لأي منها. 

3- وجبة العشاء
تلك الوجبة مخصصة لعنصر الكالسيوم الذي نحصل عليه من الحليب الزبادي أوحبوب الذرة المخلوطة بالحليب، مع إضافة الكمون إليها.

4- الوجبة الخفيفة
أما النشويات فيمكنك الاستحواذ على قدر طفيف منها في وجبة خفيفة، بواسطة تناول البطاطس أو الأرز المسلوقين والمضاف إليهما الكمون.

وقبل كل وجبة وللحصول على أفضل النتائج ينصح بتناول قدَح من الماء الدافئ مذاب به ملعقة من الحجم الكبير من الكمون، مضاف إليها عصير 1/2 حبة ليمون ونصف ملعقة من الحجم الصغير من الزنجبيل.

جديد قسم : طب الأعشاب

إرسال تعليق