يفقد جسمنا رشاقته و مقدرته على للقيام بالأعمال اليومية عندما يزيد وزننا عن المعقول فيحار عقلنا و يتساءل عن الكيفية الأفضل للتخلص من الوزن الزائد و قد تقودنا رغبتنا الملحة في التخلص من الوزن في وقت وجيز إلى اللجوء إلى أقراص فقدان الوزن و التي كثيرا ما ما تحمل معها أمراض مضرة بصحتنا ، و نتيجة لهذا فإن استعمال العقاقير ليس بالصورة السليمة للجسد بخلاف الوصفات الطبيعية العاملة على حرق الدهون و إنقاص الوزن بفاعلية ،و بمكونات من وحي الطبيعة آمنة و فعالة .


9 وصفات للتخسيس



إليك 9 وصفات للتخسيس تساعدك على التخسيس :

وصفة الخل و العسل لفقدان الوزن بشكل سريع :

تعتبر وصفة الخل و العسل من ضمن أفضل الوصفات لفقدان وزن الوزن و حرق الدهون ، و تكون كيفية الإستعمال بمزج ملعقة من الحجم الصغير من العسل الأبيض مع خل لتفاح و إضافة قدَح من الماء معتدل الحرارة ، ثم تشرب تلك الوصفة قبل كل وجبة . و تعتبر فعالة لفقدان وزن مساحة البطن بشكل سريع.

وصفة الماء و الليمون الحامض لإنقاص الوزن بشكل سريع :

تُعتبر وصفة الماء والليمون ذات المفعول السحري للتخلص من الوزن الزائد في الجسد ،و الليمون من أبرز العناصر التي تعاون على التخلص من دهون الجسد . نأخذ قدحين من الماء مع قدَح من عصير الليمون الحامض ، و يتم شرب الخليط في أعقاب الإستيقاظ من السبات على الفور على أن يكون أول شئ يدخل المعدة صباحاً ، حيث سيعمل ذلك المشروب على حرق الدهون .

وصفة البقدونس والثوم :

تغلى 3 أقداح من الماء و يضاف إليهم 3 فصوص من الثوم ، ثم نضيف البقدونس بالكمية المراد فيها ، و نترك الخليط لفترة 1/2 ساعة ثم نقوم بتصفيته و شربه قبل الوجبات الأساسية على الفور .

وصفة الزنجبيل والنعناع :

يقطع الزنجبيل لمربعات ضئيلة و توضع في الماء الشديد الحرارة ثم نضيف أوراق النعناع بالكمية المرغوبة ، و نترك المزيج يغلي على النار لفترة 1/2 ساعة ، و عندما يبرد نصفيه و نشربه على الفور قبل وجبات اليوم .

وصفة الثوم والكمون :

نملأ إناء بكوبين من الماء ، نضيف له 10 فصوص من الثوم المقشر و ملعقة من الحجم الكبير من الكمون المطحون ، ثم نغلي الخليط لفترة 1/4 ساعة على النار و نتركه حتى يبرد ، ثم نضربه في الخلاط للاستحواز على مزيج متجانس ، و نحرص على شرب قدَح منه كل غداة فور الإستيقاظ من السبات .

وصفة الكمون والقرفة :

نحضر 3 ملاعق هائلة من مسحوق الكمون و نضيف إليهم ملعقة من الحجم الكبير من القرفة و 1/2 حبة ليمون حامضة مقطعة شرائح ، ثم نضع العناصر في قدَح من الماء المغلي و نتركها لفترة 1/2 ساعة حتى تبرد ، ثم يُصفى المزيج و يتم شربه قبل الوجبات الثلاث كل يومً .

وصفة النعناع والخيار :

يتم عمل تلك الوصفة باستعمال الخلاط ، حيث يتم مزج حبة خيار و 6 ورقات من النعناع الطازج مع عصير حبة ليمون كاملة و بإلحاق 1/2 قدَح من الماء ، و عقب الاستحواذ على الخليط يتم شرب قدَح من الوصفة صباحاً نحو الإستيقاظ من السبات ، و بالإنتظام على تلك الوصفة فإنها فعالة للتخلص من الوزن الزائد .

وصفة المريمية :

نضيف ملعقة من الحجم الكبير من المريمية إلى قدَح من الماء المغلي و نضعه على النار لفترة 1/4 ساعة للاستحواز على خليط قوي ، نشرب منه قدَح عشيةً قبل السبات على الفور و يفضل أن تكون خلفاً لوجبة العشاء كاملة .

خل التفاح للتخسيس السريع :

يتم استعمال خل التفاح في مختلف الوجبات ويضاف إلى الحكومة لما يملك من قدره عظيمة على حرق الدهون . نَصائح تُساعد فقدان وزن الوزن المحافظة على التدريبات البدنية طول الوقت . الإنتظام في ممارسة السَّير على مراحل متقاربة لمقدرته على حرق الدهون بفاعلية . الإكثار من الحركة فهي تعاون على حرق الدهون ، الإقلال من القٌعود على الكمبيوتر و التلفزيون لأن هذا يسعى تخزين و تراكم الدهون في كل أنحاء الجسد

نصيحة :
يلزم أن يكون إنقاص الوزن بالحد المعقول و ليس السعي إلى فقد وزن أكثر فى أدنى مدة لأن هذا يترك تأثيره على الكلى فهى المسؤلة عن التخلص من تلك الدهون و على من يقوم بالتخسيس ألا ينسى شرب القدر الكافى من الماء حتى يغسل جسده من تلك السموم و تنزل اعزكم الله مع الفضلات و لا يكون القضاء عليها على حساب السوائل .

جديد قسم : نقصان الوزن

إرسال تعليق